منتديات بيبى فيس
  السلام عليكم 

عزيزى الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى وان لم تكن عضو وتود الانضمام الى المنتدى يسعدنا انضمامك للمنتدى
  مع تحيات   

اداره منتدى بيبى فيس 

منتديات بيبى فيس

طفوله جوال مراه اغاني والكثير..........
 
الرئيسيةمجله بيبى فيساليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

المواضيع الأخيرة
» NOMBZ: Night of a Million Billion Zombies لعبة لقتل مليون بليون وحش !!!
الخميس فبراير 23, 2012 9:55 pm من طرف Yara

» اقوى العاب الاكشن والسرية :: Neuro Hunter :: بحجم 1.2 جيجا :: سيرفرات مباشرة
الخميس فبراير 23, 2012 9:52 pm من طرف Yara

» صور في قمه الرومانسيه
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 10:28 pm من طرف منو

» صورة عاشق يحضن حبيبته >ممنوع دخول المراهقين
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 10:26 pm من طرف منو

» صورة تبكي من ينظر إليها......
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 10:18 pm من طرف منو

» لعبه رائعه StarDefender3
الأحد مارس 27, 2011 3:34 pm من طرف booody

» تغطية أسبوع باريس للموضة : تشكيلة رائعة لزهير مراد ٢٠١١
الجمعة فبراير 04, 2011 12:53 am من طرف همسات

» لأحلي المحجبات
الخميس يناير 27, 2011 5:42 am من طرف babyface

» تصميمات جديدة من الازياء المصرية للمحجبات
الخميس يناير 27, 2011 5:39 am من طرف babyface

» احواض....احواض جديدة...احواض انيقة2011 ....لعشاق احواض الحمام....احواض جديدة للحمام2011..
الأربعاء يناير 26, 2011 5:28 am من طرف elshamy20010


شاطر | 
 

 ادم عند المرض ~بيتدلع~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
babyface
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7122
العمر : 32
العمل/الترفيه : استاذه
اعلام الدول :
جنسك :
الاوسمه :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: ادم عند المرض ~بيتدلع~   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 10:57 pm






ده موضوع عجبني حبيت انقله لادم واشوف رايكم فيه هو احنا عندنا اغلى من ادم !!!

أذا كان داخل كل رجل طفل صغير، فإن معظم الرجال يصبحون كالأطفال الصغار عندما يصابون بالمرض!
ويؤكد الاطباء أن 40 % من الرجال المصابين بنزلات البرد والأنفلونزا
يحتاجون إلى زيارات منزلية مع أن حالاتهم لا تستدعي هذه الزيارات .
وأن أغلب زوجات هؤلاء الرجال يواجهن متاعب مع أزواجهن وكأنهم أطفال
لايملكون من أمرهم شيئا ويصبح الزوج 'كالحمل الوديع' يحتاج إلى رعاية أمه
وهو الدور الذي تقوم به زوجته غالبا !


وأنصح الزوجات اللاتي يتعاملن مع هذه النوعية من الأزواج التحلي بالصبر
وطول البال حتى لا تتحول كثرة شكاواهم إلى خلافات زوجية وينقلب دور البرد
لدى الزوج إلى دور نكد داخل البيت


وأحيانا تضطر الزوجة إلى الحصول على إجازة عارضة لمدة يومين لرعاية زوجها
المريض فلم يكن يقوى على خدمة نفسه فهو كثير الطلبات، ويشكو من الصداع
وطنين الأذن والكحة الجافة وكل دقيقة يطلب مشروبا ساخنا تارة وباردا تارة
أخرى ثم يطلب شوربة بالليمون وفي النهاية لايتناول شيئا ويصرخ في وجهها "
أنا مريض !" والحال يختلف تماما عندما تصاب هي بالأنفلونزا لا أحد يعطيها
كوبا من الماء


وتبعا للنظريات النفسية فأن بداخل كل فرد ثلاث شخصيات:

شخصية الطفل والتي تظهر في صورة التلقائية والاندفاعية واللهو البريء،
وشخصية البالغ التي تظهر فيها الاحساس بالمسؤولية والرغبة في الاعتماد على النفس وتنمية الذات،
والشخصية الأبوية التي تتميز برعاية الصغير وحماية الضعيف والتفاني في سبيل الآخرين والرغبة في العطاء.
وتتناوب هذه الشخصيات في الظهور حسب المواقف الاجتماعية المختلفة فمثلا
نجد أن شخصية الطفل تظهر أثناء المرض أو الاسترخاء أو الرحلات والمصايف
وشخصية اليافع تظهر في مواقف العمل وتحمل المسؤولية وشخصية الأبوة تظهر في
رعاية الأطفال وتربية الأبناء 'والشخص السوي' هو الذي تظهر لديه الشخصية
المناسبة في الوقت المناسب


وأضيف ايضا بإن ظهور أحدى هذه الشخصيات يستثير في الآخرين ظهور الشخصية
التي تناسبها فإذا تعاملت الزوجة بشخصية الطفل مع زوجها في حالة مرضه يصدر
عن ذلك التنافس بينهما ومشاحنات وعدم قدرة على التفهم والعطاء أما إذا
تعاملت بشخصية 'اليافع' فانها تكون مسؤولة عنه ولكنها لن تعطي له الاهتمام
الكافي لأنها تكتفي بمصاحبته للطبيب أو شراء الدواء له فقط دون أن تلازمه
أو تعطيه القدر الكافي من الرعاية وهنا تكون الشخصية المناسبة للزوجة وهي
شخصية الأمومة، حيث تظهر ملامح الأمومة والاهتمام الواضح والعطاء بلا حدود
وتلبية كل رغباته


وأقول بأنه يبدو أن المرأة بطبيعتها وقدرتها على العطاء تكون أكثر قدرة من
الرجل في التعامل معه أثناء مرضه وضعفه وهي تعطي زوجها أنطباعا نفسيا
بأنها مثل أمه وتنجح في أمتصاص توتراته مما يجعلها تجتاز أزمة مرضه بنجاح



يقول المثل :زوجك على ما عودتيه وابنك على ما ربيتيه

------------------------
[center
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://babyface2066.yoo7.com
elshamy20010
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 492
العمر : 30
اعلام الدول :
جنسك :
الاوسمه :
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 22/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ادم عند المرض ~بيتدلع~   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 5:33 am

عندك حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
babyface
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 7122
العمر : 32
العمل/الترفيه : استاذه
اعلام الدول :
جنسك :
الاوسمه :
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ادم عند المرض ~بيتدلع~   السبت أكتوبر 31, 2009 9:38 am

ميرسي علي مرورك ياشامي

------------------------
[center
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://babyface2066.yoo7.com
 
ادم عند المرض ~بيتدلع~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيبى فيس :: قسم الاسره (حواء وادم واطفالنا) :: ركن ادم واحتياجاته-
انتقل الى: